أخبار
اخبار


Click to share article:

مخيبر: رفض تسجيل الزيجات المدنية مخالفة للدستور


محليّات
تاريخ المقال: ٠٤-٠٢-٢٠١٥ ٠٤:٢٣
PM

 أوضح النائب غسان مخيبر، اليوم الأربعاء، أن المعنيين بالزواج المدني هم أشخاص "يعتبرهم القانون من غير المنتسبين الى أي مذهب او طائفة، وهم بفعل القانون خاضعون للقانون المدني".
وقال مخيبر، خلال مشاركته في وقفة تضامنية تحت عنوان "عقود الزواج المدني على الأراضي اللبنانية" نظمتها "الهيئة المدنية لحرية الإختيار" أمام السرايا، إن "ممارسات الإدارة برفض تسجيل هذه الزيجات المدنية وقيد وثائقها ووثائق الولادات هي مخالفة فادحة للدستور اللبناني وللقوانين اللبنانية، كما أوضحتها الهيئة العليا للإستشارات التابعة لوزارة العدل".
ورأى أن "المطلوب اليوم من الإدارة وبكل بساطة هو التوقف عن مخالفة القوانين وتسجيل الزيجات والولادات".
من جهة ثانية، تلت السيدة شذى خليل داغر (تزوجت مدنياً في لبنان وحصلت على اخراج قيد عائلي) بيان الهيئة وجاء فيه: "نحن الأزواج المدنيون في حرمة الدستور والقوانين والآداب الحميدة، ولا قيد على أنفسنا من خارج أنفسنا في سجلات النفوس، أولادنا ليسوا عبيد آبائهم، نساؤنا ليسوا عبيد رجالهم، ونحن وأزواجنا وأولادنا... لسنا عبيد المذاهب، دينية كانت أم سياسية لسلطات محلية او أجنبية".
وحمل المعتصمون أمام السرايا لافتات كتب عليها "الزواج اختياري وقراري وحقي الدستوري"، "ما أبعد قبرص عن الوطنيين المتساوين الأحرار" و"الزواج المدني ليس كفرا بالأديان".
(الوكالة الوطنية للإعلام)

 

www.assafir.com

 

 




أرسل المقالة لصديق عبر إدخال بريده الإلكتروني

Print Article

صور من معرض الصور

مقالات ومحاضرات