News
News Articles


Click to share article:

النائب غسان مخيبر دعا المحكمة الجنائية الدولية الدائمة الى ملاحقة المجرمين الإرهابيين

دعا النائب غسان مخيبر المحكمة الجنائية الدولية الدائمة الى ملاحقة المسؤولين عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما من يقترف هذه الجرائم على الأراضي اللبنانية من أفراد وقياديي منظمات داعش والنصرة ومثيلاتها وشركائهم ومحرضيهم. كما كرر النائب مخيبر دعوته الدولة اللبنانية الى تمكين هذه الملاحقات، عبر اقرار نظام روما المنشئ للمحكمة الجنائة الدولية، وبالحد الأدنى، اقرار صلاحية هذه المحكمة في المناطق اللبنانية المحتلة من المنظمات الإرهابية على الحدود اللبنانية السورية، وذلك وفق احكام المادة ١٢ فقرة ٣ من نظام روما المنشئ للمحكمة.

واعتبر النائب مخيبر ان مثل هذا التحرك المطلوب من الحكومة اللبنانية، يشكل ردا واجبا على مقتل الشهيد علي البزال وغيره من الشهداء، وتكملة ضرورية للجهود الضرورية لمكافحة الإرهاب بجميع الوسائل المتاحة.

ولمناقشة تفاصيل هذه الملاحقات، التقى النائب مخيبر رئيس المحكمة ومساعد المدعية العامة لديها في مدينة الرباط (المغرب)، وذلك على هامش انعقاد الدورة الثامنة "للجمعية الإستشارية للبرلمانيين من أجل المحكمة الجنائة الدولية وسيادة القانون". خلال هذا المؤتمر، قدم النائب مخيبر عرضا لواقع منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في لبنان، في مجال الإنتهاكات الجسيمة للقانون الجزائي الدولي، وأوضح حاجة مجتمعات المنطقة وضحاياها المباشرون، افرادا وجماعات، الى الأمن والعدالة، وما يواجه هذه الحاجات الأساسية من عوائق وصعوبات على الصعيدين المحلي والدولي.
 




Send this article to a friend by entering his e-mail address

Print Article

Pictures from Gallery

Articles & Lectures