News
News Articles


Click to share article:

الوزير قرطباوي والنائب مخيبر الى باناما لتمثيل لبنان في المؤتمر الدولي السنوي لمكافحة الفساد

يشارك وزير العدل شكيب قرطباوي والنائب غسان مخيبر في باناما بالمؤتمر السادس للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد من ٢٤ الى ٢٩ تشرين الثاني ٢٠١٣ وكذلك للمشاركة في ورشة العمل البرلمانية الخاصة بدور البرلمانيين في مكافحة الفساد.

تترافق هذه المشاركة مع انجاز لبنان لتقريره الرسمي المتعلق بمدى تقدمه في تطبيق هذه الإتفاقية، ومراجعة هذا التقرير رسميا لتقييم واقع الفساد في لبنان ومدى جدية العمل على مكافحته والوقاية منه. ومما تضمنه التقرير فصل يشير إلى إعادة لبنان إلى تونس الأموال التي كانت قد أودعتها في المصارف اللبنانية السيدة ليلى طرابلسي زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، علمًا بأن هذا الأمر قد تم وفقا للقوانين اللبنانية وتبعا لقرارات قضائية لبنانية صدرت عن المحاكم اللبنانية المختصة. وقد لقيت هذه الخطوة ترحيبا واستحسانًا دوليين عبرت عنهما تونس والعديد من الدول خلال مؤتمر للأمم المتحدة عقد مؤخرا في بانكوك.

 والجدير بالذكر أن الوزير قرطباوي يشغل حاليا بإسم لبنان رئاسة الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد التي ستعقد اجتماعًا في بنما على هامش مؤتمر الأمم المتحدة.




Send this article to a friend by entering his e-mail address

Print Article

Pictures from Gallery

Articles & Lectures