News
News Articles


Click to share article:

مخيبر: الازمة الحالية في لبنان اثبتت عري النظام السياسي

 

أكد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب غسان مخيبر في حديث إذاعي، أن "الازمة الحالية في لبنان اثبتت عري النظام السياسي الذي تبين انه منهار انطلاقا من التجديد لمجلس النواب الى الفراغ الحكومي"، داعيا "رئيس مجلس النواب نبيه بري لعقد جلسة لمجلس النواب من التشريع والحوار والرقابة، وضرورة عقد جلسة لبحث الازمة الامنية في لبنان وخصوصا في طرابلس".
واشار مخيبر، الى "حوار اللبنانيين مع بعضهم البعض بشكل مباشر وان لا يكون حوارهم عبر وسائل الاعلام"، لافتا الى "ضرورة اجتماع الحكومة الحالية لبحث ما يهدد الامن في لبنان وضرورة مناقشة موضوع النفط".
وشدد مخيبر، ضرورة ان "لا ينتظر السياسيين اللبنانيين التسويات الخارجية وعليه القيام بتفعيل دور المجلس لتسيير امور الناس والخروج من حالة العناد القائمة"، مؤكدا أن "مفتاح الحل في لبنان هو اقرار قانون انتخابي، وضرورة اللقاء و الحوار".
ودعا مخيبر، "رئيس الجمهورية ميشال سليمان للدعوى لعقد اجتماع فوري لطاولة الحوار".
ووصف مخيبر ما يحصل على الصعيد العام بال"عصفورية" وان النظام تعرى من حيث التمديد للمجلس النيابي وللقادة الاجهزة الامنية الى الفراغ الحكومي...واستغرب كيف ان الايرانيين والاميركيين يتحاورون بينما اللبنانيين "ما بيحكوا مع بعضن"...واعلان انه سيتوجه الى رئيس مجلس النواب برسالة يطلب فيها عقد جلسة نيابية لمناقشة الوضع الامني وبالاخص ما يجري في طرابلس...واكد ان على لبنان ان يمارس الحياد الايجابي وعدم الارتباط الخارجي ...
وتناول الانفتاح الاوروبي على حزب الله من خلال دعوة النائب علي فياض من قبل فرنسا ولقاءه بفريق لجنة التخطيط في الخارجية الفرنسية...
وتحدث عن المخاوف المسيحية من ما يحصل في العالم العربي...
وشرح رعايته للاتفاق مع المدعي العام التمييزي على عدم التحقيق مع الصحافيين من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية...
وتجاهل الاعتراض من الدولة الاذارية بسبب زيارته لاقليم كراباخ...



Send this article to a friend by entering his e-mail address

Print Article

Pictures from Gallery

Articles & Lectures