News
News Articles


Click to share article:

مخيبر زار درويش: لتجاوز الإستنكار والإنتقال الى عمل تقوده الكنائس لحماية الوجود المسيحي


وطنية - استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في دار المطرانية، عضو "تكتل الإصلاح والتغيير" النائب غسان مخيبر، في حضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب نقولا فتوش وشقيقيه بيار وموسى، ورئيس مؤسسة عصام فارس العميد المتقاعد وليم مجلي.

 

وتداول المجتمعون أوضاع المنطقة بشكل عام والوجود المسيحي بشكل خاص، وفي نهاية اللقاء قال مخيبر: "تشرفت اليوم بزيارة المطران درويش في هذا الصرح الكبير الرامز الى حضور المسيحيين الكاثوليك والأرثوذكس في المشرق. زحلة هي المدينة المسيحية الأولى في الشرق، وتداولت مع زميلي الوزير فتوش وسيادة المطران درويش مواضيع تهم قضاءي زحلة والمتن، وهما قضاءان متجاوران تربطهما مصالح اقتصادية وجغرافية مهملة، ولا سيما تطوير الطرق التي تربط بينهما، طرق قمم الجبال ولا سيما بين بسكنتا وزحلة، وتطوير هذا الرابط الجغرافي سوف يسمح بإنماء الإقتصاد والعلاقات بين القضاءين".

 

أضاف: "بحثنا أيضا في الوضع المقلق لمسيحيي الشرق، ولا سيما بعدما حصل البارحة في معلولا، وهي من جذور المسيحية الأصيلة في سوريا وهذا المشرق، واعتبرنا أن علينا أن نتجاوز القلق والاستنكار الذي بات غير مجد، الى عمل تقوده الكنائس والمسؤولون السياسيون المسلمون والمسيحيون في لبنان وفي كل المنطقة، ونحمل مسؤولية ما يحصل اليوم، للغرب الذي يشيح بوجهه عن مصير المسيحيين، ونطالب كل من يعتبر نفسه مسؤولا أمام التاريخ وحقوق الإنسان، بالعناية بهذه الحقوق المهدورة على المستوى العملي قبل النظري".

 

وتابع: "ركزت مع المطران درويش على الأدوات التطبيقية للارشاد الرسولي الخاص بمسيحيي الشرق، والذي سلمنا إياه البابا السابق بندكتوس السادس عشر، واهمية تعاون الكنائس الأرثوذكسية ولا سيما الكنيسة الأنطاكية والكنيسة القبطية مع روما في تحرك سريع وطويل الأمد، واعتبرنا أن هذا اللقاء هو الأول في سلسلة لقاءات نأمل أن تأتي بثمار عملية سريعة".

 

وختم مخيبر: "لقد ثمنا دعوة قداسة البابا فرنسيس الى الصوم الصلاة من أجل السلام في سوريا، ونعتبرها دعوة لجميع المسيحيين والمسلمين، وهي وقفة ضمير ودعاء سلام في سوريا وكل المشرق وفي لبنان لهذا التجذر، على أن يتبع الصلاة عمل على الأرض




Send this article to a friend by entering his e-mail address

Print Article

Pictures from Gallery

Articles & Lectures