News
News Articles


Click to share article:

النائب غسان مخيبر: أؤيد مذكرات الرئيس سليمان الى مجلس الأمن ومجلس جامعة الدول العربية

علق النائب غسان مخيبر الى موقع "NOW"  على خطوة رئيس الجمهورية ميشال سليمان في تقديم مذكرات الى جهات  دولية، قائلاً: "أستنكر وأعترض على كل اعتداء يحصل على أيّ جزء من الأراضي اللبنانيّة ولا سيما على الحدود، إن من قوات النظام السوري أو المعارضة السوريّة، وأؤيد من وجهة المبدأ السياسي تقديم لبنان أية مذكرة أو أيّ شكوى او اعتراض: مباشرة إلى الجهات السورية المعنية، أو الى مجلس الأمن الدولي أو لـ"جامعة الدول العربيّة".

أما بالنسبة الى الجانب الدستوري الذي قد يثيره البعض، فلا ارى اية مشكلة اذا كان ما يحصل هو تسليم رئيس الجمهورية مذكرات، فهذه تماما من ضمن الأفعال التي يمكن ان يقوم بها. أما اذا كا الأمر يتعلق بشكوى، من النوع التي تلزم الدولة، فلستُ متأكداً من أنّ مثل هذه الخطوة تقع في ضمن ما يمكن أن يتخذه رئيس الجمهورية من تدابير بالاستقلال عن مجلس الوزراء".

 

واقترح النائب مخيبر في كل الأحوال "دعوة الحكومة، ولو كانت مستقيلة وفي حالة تصريف الأعمال، إلى النظر في خطورة الوضع الأمني والانتهاكات التي يتعرض لها لبنان واتخاذ القرار المناسب"، داعياً إلى "الاستجابة إلى موقف الرئيس سليمان وتقديم الشكوى إلى الجهات العربيّة والدولية المعنية". ورداً على سؤال قال: "أؤيد الشكوى في السياسة ولي تساؤلات في البُعد الدستوري".




Send this article to a friend by entering his e-mail address

Print Article

Pictures from Gallery

Articles & Lectures