News
News Articles


Click to share article:

غسان مخيبر لراديو البلد "لازم النواب ينزبوا بالمجلس"

 

ضيف حلقة لازم نلتقي مع دانيال قزح على راديو البلد لهذا الاسبوع ، النائب غسان مخيبر، وكان اللقاء في بلدته بيت مري ووصف اهل البلدة بالطيبين والصادقين.
في بداية الحديث كشف النائب مخيبر عن سعيه الدؤوب لجعل الموسيقى الزامية في المدارس فهو يعتبر ان الموسيقى تعلِّم ثلاث قيم اساسية: التعاون ، احترام التنوّع والدقة، وهذه القيم كفيلة بتعزيز البعد المدني للدولة والتقليل من حدّة الطائفية.
وكشف ايضاً عن كتاب جديد سيصدر عن منظمة "برلمانيون ضدّ الفساد" بعنوان "أخلاقيات السياسة في لبنان" ، وسيتم دعوة جميع السياسيين لحفل توقيع هذا الكتاب كما سيُطلب من المرشحين للإنتخابات الالتزام وتنفيذ هذه السلوكيات.
ضمن استمارة لازم نلتقي وعن طريقة التواصل معه ،أعطى النائب مخيبر رقم هاتفه الخاص وقال انه يجيب شخصياً على كافة المكالمات ودعا من يرغب بالتواصل معه او حتى بزيارة مبنى مجلس النواب ان يرسل له رسالة على الموبايل او عبر البريد الإلكتروني ghassanem@gmail.com.
عن موقع المرأة في حياته قال إنه من الصعب ان يتصوّر الحياة بدون إمرأة سواء الشقيقة ، الصديقة او العشيقة وهو يطمح للزواج ويصرّ عى "أخذ درّة على السياسة". وطالب بتفعيل دور مجلس النواب بهدف انجاز الكثير من القوانين المتعلقة بحق المرأة وحمايتها كما دعا لإصلاح قانون الإنتخابات ليس فقط النظام الإنتخابي وانما ضبط التمويل والدعاية والهيئة المستقلة لإدارة الإنتخابات والورق المطبوع سلفاً إضافةً للكوتة النسائية.
وكشف مخيبر كيف لبّى ثماني دعوات الى العشاء من تسعة خلال ليلةٍ واحدة ولكي لا يكتسب الكثير من الكيلوغرامات عمِد الى تحريك فمه وكأنه يتلذذ بالطعام وذلك كي لا يحرج أصحاب الدعوة. وكشف أيضاً انه يلتزم قواعد الصيام ويمتنع عن أكل اللحوم والدجاج وغيرها من المأكولات.
تقدّم النائب مخيبر بإقتراح قانون لتعديل المطبوعات اذ هناك نشاط إعلامي جيّد لكنه لا يحبّذ إمتلاك الأحزاب والطوائف لوسائل إعلام مرئية ومسموعة فهذا يشكّل ضرراً على جودة الإعلام واثنى على موقع التواصل فايسبوك واعتبره إعلام بديل يتواصل من خلاله مع الناس بشكل جيّد ومع الواقع بشكلٍ ادّق وهو أمرٌ مفقود لدى باقي وسائل الإعلام.
دعا مخيبر الى إعادة تأهيل وسائل النقل في لبنان والى تنظيم هذه الخدمة بشكل جدّي لأن مشكلة الزحمة أصبحت مشابهة لمشكلة الكهرباء والماء فمن الضروري إعادة العمل بالسكك الحديدية.
لقائه بالعازف الروسي “Rostropovich” خلال مهرجانات بعلبك هو من انجح اللقاءات اذ كانت المرة الأولى التي يطلب فيها توقيع فنان.
اما عمّا يفضّل بين جلسةٍ حامية في المجلس أو العزف على الغيتار إختار جلسة المجلس وطالب رئيس مجلس النواب نبيه برّي باقفال باب المجلس على جميع النواب "وزربن جوّا" الى أن يتفقوا ويقرّوا قانون انتخابي تماماّ كما يفعل الكرادلة عند انتخاب بابا جديد.
النائب مخيبر إختار الجلي على كيّ الملابس ولكن ليس جلي الأطباق وانما جلي أوساخ البلد وشبّه عمله لعامل التنظيفات فواجبه تنظيف البلد من نفاياته المتمثلة بالفساد وواجباته الّا يشمئز عند التنظيف.
نذكر ان "لازم نلتقي" يبّث عبر راديو البلد كل أربعاء الساعة الخامسة وبإعادة الخميس الساعة ١ بعد الظهر وهو من إعداد وتقديم دانيال قزح.



Send this article to a friend by entering his e-mail address

Print Article

Pictures from Gallery

Articles & Lectures